امروز:
جمعه 31 شهريور 1396
بازدید :
670
شواهد التنزيل: يوسف


شواهد التنزيل ج : 1ص :372


و من سورة يوسف


[ نزل أيضا فيهم ] قوله سبحانه : قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا و من اتبعني 390 - أبو القاسم عبد الرحمن بن محمد الحسني قال : حدثنا فرات بن إبراهيم الكوفي [ قال : ] حدثني الحسن بن علي بن يزيد ، قال : حدثني الجعفري . قال : حدثني سعيد بن الحسن بن مالك ، قال : حدثنا بكار ، قال : حدثنا إسماعيل بن أمية ، قال : حدثنا غورك [ كذا ] عن عبد الحميد : عن أبي جعفر قال لا نالتني شفاعة جدي إن لم يكن هذه الآية نزلت في علي خاصة قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا و من اتبعني ، و سبحان الله و ما أنا من المشركين لفظا واحدا .


شواهد التنزيل ج : 1ص :373


391 - فرات قال : حدثنا إسماعيل بن إبراهيم ، قال : حدثنا محمد بن الحسين بن أبي الخطاب عن أحمد بن محمد بن أبي نصر ، عن ثعلبة بن ميمون ، عن نجم : عن أبي جعفر قال سألته عن قول الله تعالى : قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا و من اتبعني قال : و من اتبعني علي بن أبي طالب .


392 - فرات قال : حدثني جعفر بن محمد ، قال : حدثني محمد بن تسنيم قال : حدثنا الحجال عن ثعلبة ، عن عمر بن حميد : عن أبي جعفر قال سألته عن قول الله : قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله قال : من اتبعني علي بن أبي طالب .


393 - فرات قال : حدثني أحمد بن القاسم ، قال : حدثنا محمد بن أبي عمر بن حرب بن الحسن ، و محمد بن حفص بن راشد ، قالا : أخبرنا شاذان الطحان ، عن كهمس بن الحسن ، عن سلم الحذاء :


شواهد التنزيل ج : 1ص :374


عن زيد بن علي ع قال : قال رسول الله (صلى‏الله‏عليه‏وآله‏وسلّم‏) في قول الله تعالى : قل هذه سبيلي أدعوا إلى الله على بصيرة أنا و من اتبعني من أهل بيتي لا يزال الرجل بعد الرجل يدعو إلى ما أدعو إليه .


394 - فرات قال : حدثني الحسين بن سعيد ، [ قال : ] حدثنا محمد بن حماد بن عمرو الحناط قال : حدثنا محمد بن الهيثم التميمي قال : حدثنا حماد بن ثابت ، عن أبي داود ، عن أبان بن تغلب : عن جعفر بن محمد في هذه الآية : أدعوا إلى الله على بصيرة قال : هي و الله ولايتنا أهل البيت لا ينكره أحد إلا ضال ، و لا ينتقص عليا إلا ضال .

مطالب مرتبط :
* نام و نام خانوادگی :
* متن نظر :